اخبار العراق

الداخلية: قرار تغريم سائقي العجلات الخصوصي الذين يعملون كأجرة سيبدأ يوم غد

النور نيوز/ بغداد

أكد متحدث وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا، الأربعاء، أن قرار تغريم سائقي العجلات الخصوصي الذين يعملون كأجرة، سيبدأ يوم غد الخميس. 

وقال المحنا في تصريح عبر القناة الرسمية تابعه “النور نيوز”، إن “قرار تغريم سائقي العجلات الخصوصية الذين يعملون بها كعجلات أجرة ابتداء من يوم غد”. 

وأضاف، أن “بعض هؤلاء، موظفون، ويستغلون سياراتهم كأجرة وهذا يزاحم سواق عجلات التاكسي وأرزاقهم”. 

وتابع، “وصلت إلى وزارة الداخلية العديد من الشكاوى من أصحاب سيارات الأجرة، جراء تأثر أرزاقهم بسبب عمل بعض سائقي عجلات الخصوصي كأجرة”. 

ولفت إلى أن “مفارز مديرية المرور ومن خلال السيطرات بإمكانهم ضبط الأشخاص الذين يحملون معهم أشخاصاً مستأجرين للعجلة، وذلك من خلال طرح سؤال على الراكب ما إذا كان مستأجراً او قريباً من صاحب العجلة”، مبينا أن “القرار جاء لحماية أصحاب عجلات الأجرة، وحث المواطنين على الالتزام بالمبادئ العامة”. 

وعن متابعة ارتفاع الأسعار ومحاسبة المخالفين قال المحنا، “هنالك نوعين من السلع الغذائية فيما يخص ملف توفير الحماية لها، الأول  هي السلع التي تغطى من قبل مؤسسات الدولة كالبيض واللحوم والدجاج وغيرها، حيث يمنع استيرادها وفق روزنامة زراعية”. 

وأشار إلى أن “النوع الثاني هي السلع التي تنتج محلياً، حيث ايضاً هناك اتفاقيات بين منتجي هذه المنتجات والجهات الحكومة، واذا ارتفعت أسعار تلك المواد عن المتفق عليه، ستكون هناك محاسبة للمخالفين”. 

وبين، أن “بعض التجار استغل الظروف لرفع الأسعار وهذه مخالفة قانونية، وكان للشرطة المجتمعية دوراً في توعية التجار”، مبينا أن “المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار واجهوا عقوبات”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى