اخبار العراق

شرطة كربلاء تكشف ملابسات جريمة وتدعو الى الابتعاد عن الشائعات

النور نيوز / بغداد

استطاعت مفارز شرطة كربلاء، كشف جريمة قتل حدثت يوم أمس، في قضاء الحر لشخص يبلغ من العمر 49 سنة، بعد جهود استثنائية ومهنية من قبل قسم مكافحة الإجرام.

وجاء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “استخبرت مفارز مكافحة اجرام كربلاء بوجود جثة مرمية في( قضاء الحر -الحر الصغير ) متأثرة بطلق ناري في منطقة الرأس والكتف والزند، ونظراً لأهمية الحادث وجه قائد شرطة كربلاء اللواء احمد علي زويني بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير مكافحة الاجرام وثلة من الضباط والمنتسبين لكشف ملابسات الجريمة”.

‏وأوضح البيان، انه” نتيجة للجهود المستمرة والعمل الدؤوب من قبل فريق العمل وبعملية امنية ومهنية وتقنية عالية وخلال ثلاث ساعات فقط تم القبض على متهمين اثنين”.

وأضاف، انه” بعد مواجهتهم بالادلة انهاروا واعترفوا صراحةً بقيامهم بقتل المجنى عليه وذلك بسبب خلافات فيما بينهم، فيما تم ضبط الدراجة النارية التي كان يقودها المتهمين عند تنفيذهم جريمة القتل، وتمت بعدها إحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

ولفت البيان، الى انه “نشرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخبر على اساس انه حادث اغتيال ان المجنى عليه لا يحمل اي صفه معنويه حتى يستهدف او يغتال بل انه حادث جنائي بحت نتيجة للخلافات فيما بينهم ونهيب بكافة المواقع الإخبارية اخذ الخبر من مصدره من الجهات المعنية بالموضوع وعدم اللجوء إلى أساليب تضليل الرأي العام”.

وجددت قيادة شرطة كربلاء، دعوتها الى الابتعاد عن الشائعات وعدم ترويج الاخبار الكاذبة في مواقع التواصل الاجتماعي والتأكد من المعلومات قبل تناولها فقد نشرت العديد من الصفحات والمواقع عدة روايات ومعلومات كاذبة هذا الحادث وبعض الصفحات نشرت أنها عملية اغتيال وإن مدينة كربلاء تشهد جرائم كثيرة ، وهنا نود أن نطمأن الأهالي أن شرطة كربلاء المقدسة تعمل ليلاً مع نهاراً لحفظ الأمن والاستقرار وفرض القانون وان أغلب الجرائم يتم اكتشافها على الفور ولا حاجة لهذا التهويل والأخبار المزيفة التي تحاول النيل من القوات الأمنية البطلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى