اخبار العراقاقتصاداهم الاخبارعاجل

الصدر يوجه سائرون بمقاطعة الموازنة في حالة عدم تخفيض سعر صرف الدولار

النور نيوز/ بغداد
كشف التيار الصدري، الأحد، عن توجيه صادر من زعيمه السيد مقتدى الصدر يتعلق بخفض سعر صرف الدولار والتصويت على الموازنة العامة، في وقت أكد أنه لايمتلك وزيراً واحداً في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي في حديث لبرنامج تلفزيوني، إنه “ليس لدينا وزير واحد في حكومة الكاظمي”.

واضاف الزاملي، أن “التيار الصدري دولة داعمة للدولة ولم نهدد الجهات السياسية”، مبينا أن “التيار الصدري قدم 300 شهيد خلال احتجاجات تشرين”.

واشار الى ان التيار “اسس التظاهرات ووفرنا الحماية لمتظاهري تشرين”.

وبشأن الانباء التي ربطت محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف بالتيار الصدري، بين الزاملي ان “المحافظ غير تابع للتيار الصدري”.

واعلن الزاملي تأييد التيار “عودة اسعار صرف الدولار الى الوضع الطبيعي”.

وتابع: “لم نمنع ملف استجواب محافظ البنك المركزي ونحن فقراء، وعلى السياسيين المنافقين جلب دليل على ان محافظ البنك المركزي صدري”.

وبشأن الموازنة بين ان “السيد الصدر وجه سائرون بمقاطعة الموازنة في حالة عدم تخفيض سعر صرف الدولار وعدم تخصيص 25 بالمائة من واردات النفط للمواطنين”.

وأقر البنك المركزي العراقي ووزارة المالية سعر صرف جديد للدولار الاميركي بـ145 الف دينار عراقي، بعد ان كان 125 الف دينار، وسط انتقادات شعبية ورسمية تجاه هذا الاجراء، في وقت اخلى البرلمان واللجنة المالية مسؤوليتها رامية الكرة في ملعب البنك والوزارة كون القرار من اختصاصهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى