العرب والعالم

موريتانيا وقطر تقرران استئناف العلاقات الدبلوماسية

النور نيوز/ عربي ودولي
أعلنت وزارة الخارجية الموريتانية، اتفاقها مع قطر على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بعد سنوات من قطعها على خلفية الأزمة الخليجية.

وقالت الوزارة في بيان: “بعد اتصالات مكثفة، على مدار الأسابيع المنصرمة، وبمواكبة مشكورة من سلطنة عمان الشقيقة، قررت الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما”.

وأضافت أن وزيرا الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عقدا اجتماعين في الدوحة، مؤخرا، جرى خلالهما التطرق إلى علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين.

وتابعت بأن الوزيرين اتفقا، بناءً على المناقشات خلال اللقاءين، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا وقطر، وإعادة فتح السفارتين في أقرب الآجال.

من جانبها، أشارت وزارة الخارجية القطرية، إلى عقد اللقاء، والرغبة في استئناف العلاقات الدبلوماسية مع موريتانيا، وبث التلفزيون القطري لقطات لزيارة الوزير الموريتاني ولقائه بنظيره في الدوحة.

وفي عام 2017، قطعت موريتانيا علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بالتزامن مع بداية حصار قطر من كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وأعلن انتهاء الأزمة الخليجية، في بيان بالقمة الخليجية الـ41، في مدينة العلا السعودية، واستعادت كل من السعودية وقطر ومصر العلاقات الثنائية، فيما بقيت عالقة مع الإمارات حتى الآن إضافة إلى وجود لقاءات لبحث القضايا العالقة مع البحرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى