اخبار العراقاقتصاد

وزير العمل يفتتح مجمعين للأكشاك العصرية في تكريت وبلد

النور نيوز/ بغداد
زار وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الاحد، محافظة صلاح الدين، برفقة نائب رئيس لجنة العمل النيابية حسين عرب والتقى محافظها عمار جبر خليل الجبوري، فيما افتتح مجمعين للأكشاك العصرية في تكريت وبلد.

وثمن الوزير، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “دور المحافظة في تعاونها مع عمل الوزارة وخاصة فيما يتعلق بتخصيص الاراضي لانشاء مشروع الاكشاك العصرية، لإسهام الوزارة في حل جزء من مشكلة البطالة الكبيرة في البلاد ولمغادرة مفهوم الحصول على اعانة الحماية الاجتماعية فيما اثنى المحافظ على جهود وعمل الوزارة مبدياً استعداده لدعم عمل اقسامها في تقديم الخدمات للمستفيدين”:.

والتقى الركابي، مسؤولي اقسام الوزارة في صلاح الدين، وشدد على تقديم فضلى الخدمات للمواطنين واهمية استبعاد بعض الفئات المتجاوزة على الحماية الاجتماعية، فيما وجه بمحاسبة المقصرين.

وافتتح وزير العمل، برفقة نائب رئيس لجنة العمل ومحافظ صلاح الدين ومسؤولي الوحدات الادارية، مجمعين للاكشاك العصرية الاول في تكريت والاخر في قضاء بلد، يرافقه فريق من ملاك الوزارة.

وبين الركابي، أن المجمع في تكريت يضم 101 كشك تم بناؤها بتمويل من صندوق هيئة الحماية الاجتماعية على مساحة 2500م٢، وعدد الاكشاك في بلد هو 53 كشكا تم بناؤها على مساحة 1800م٢، مشيراً الى انه سيتم توزيعها بين العاطلين المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة.

ونوه الى ان “هناك آلية للتوزيع بالتنسيق مع المحافظة بعد إجراء تنافس من خلال احتساب نقاط مفاضلة لهذا الغرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: