اخبار العراقاهم الاخبار

اكتظاظ في سجون الأحداث والعدل تتحدث عن برنامج اصلاحي

النور نيوز/ بغداد
تنفذ وزارة العدل برنامجا اصلاحيا لفك اكتظاظ سجون الاحداث وبناء ملاحظيات واقسام جديدة، والتي تتم بالتزامن مع برامج لاعادة دمجهم بالمجتمع بعد انتهاء مدة محكوميتهم.

وقال مدير عام دائرة اصلاح الاحداث في الوزارة كامل امين في حديث صحفي ان “الوزارة تعمل بكامل طاقاتها لإعادة اصلاح المودعين لديها من الاحداث ضمن جهود اعادة دمجهم بالمجتمع بعد انتهاء مدة محكوميتهم او الافراج عنهم وعلى وفق مبادئ حقوق الانسان التي كفلها الدستور”.

وكانت مفوضية حقوق الانسان قد اعلنت في شهر تموز من العام 2019، بلوغ اعداد الموقوفين والمحكومين 35 الفا، بحسب اخر احصائية من دائرة الاصلاح العراقية في وزارة العدل.

واشار امين الى ان “الوزارة تعمل باستمرار وضمن خططها بهذا الشأن، على اصلاح وتأهيل السجون وبناء اقسام وملاحظات جديدة لمنع اي اكتظاظ فيها وبموجب برنامجها الاصلاحي”، منوها بان الدائرة تجري عملية نقل بين الاقسام والملاحظيات بحسب سعتها”، مفصحا عن “استقبال قسم تأهيل الشباب البالغين بدائرة الاصلاح، 50 مودعا من دار ملاحظية محافظة نينوى، بينما تستمر عملية النقل بحسب الطاقة الاستيعابية لكل قسم او دار”.

وافاد امين بان “الدائرة ستتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتعزيز برامج التاهيل بالجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية بالتنسيق مع منظمات دولية وحكومية مختصة بهذا المجال، لاسيما بمجال تأهيل وتطوير القدرات للقضاء على نهج افكار والميول الى الجريمة بين الاطفال الاحداث من خلال طرحها للبرامج الهادفة الى مكافحة المخدرات والجريمة وتقليل اثارها السلبية على الفرد والمجتمع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى