اخبار العراقاقتصاد

وزير الصناعة يوعز بإيجاد آليات لدعم مصانع التعليب في كربلاء

النور نيوز/ بغداد

أوعزَ وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، الأربعاء، إلى المسؤولين المعنيين، بإيجاد الآليات لدعم مصانع تعليب كربلاء. 

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أنه “زار وزيـر الصناعـة والمعـادن مصانـع تعليـب كربـلاء وجـدد استعـداده لدعـم المعامـل الصناعيـة وتوفيـر فُـرص عمـل لأبنـاء المُحافظـة، وذلك برفقة مُحافـظ كربلاء نصيـف جاسـم الخطابـي، والنائـب حامـد الموسـوي، ورئيس اتحاد الصناعات العراقية أحمـد صـادق، و عدد من المديرين العامين والمسؤولين في الوزارة والشركات”. 

وأضاف البيان، “وأستمـعَ الوزير إلى عرض عن إمكانيات المصانع ومُنتجاتها من الدبس والمربى وغيرها، وناقشَ بعض المُعوقات التي تعترض عملها والحلول المُقترحة لتذليلها وتجاوزها”، مشيراً (الوزير) إلى “الخطوات والنجاحات التي حققتها الوزارة خِلال هذه الفترة لتفعيل عمل وإجراءات الوزارة وشركاتها بِتعاون وتكاتُف قياداتها والمسؤولين فيها”. 

وأوعزَ الوزير بحسب البيان، إلى المسؤولين المعنيين “بإيجاد الآليات المُمكنة لِدعم مصانع تعليب كربلاء من خِلال المُبادرة الصناعية”، معلناً “دعمه وتشجيعه للقطاع الصناعي الخاص واستعداده لتقديم كُل التسهيلات لِتطوير وتفعيل المشاريع الصناعية القائمة في جميع المُحافظـات”. 

وأشار البيان، “كما تجول الوزير والوفد المُرافق لهُ، في المصانع وأطلع على الخطوط الإنتاجية ومُستوى وحجم العمل والإنتاج فيها وأبدى تشجيعه التام لِنوعية وجودة المُنتجات الوطنية التي تخدم وتُلبي مُتطلبات السوق والمواطن العراقـي”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: