اخبار العراقاهم الاخبار

ترجيحات بإنهاء العام الدراسي بعد امتحانات نصف السنة

النور نيوز/ بغداد
رجحت لجنة التربية النيابية، الأحد، انهاء العام الدراسي الحالي بعد اجراء امتحانات نصف السنة، مؤكدة إمكانية اجرائها خلال أيام الحظر الجزئي.

وقال عضو اللجنة، النائب عباس الزاملي، في تصريح صحفي، إن “اللجنة أوصت بإجراء امتحانات نصف السنة والكورس الأول خلال أيام الحظر الجزئي”.

وأوضح ان “التوصية جاءت لضرورة اجراء تلك الامتحانات ومن الممكن أن تستند إليها الوزارة في المستقبل لعدم معرفة ما الذي يمكن أن تكون عليه الجائحة خلال المرحلة المقبلة”.

وبين الزاملي ان “اجراء الامتحانات في اقرب وقت امر مهم جدا، لوجود سلبيات كثيرة نتيجة ابتعاد التلاميذ والطلبة عن مقاعد التعليم، وعدم جدية الالكتروني منه”، مشيراً الى ان “وزارة الصحة يجب ان تتخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لإجراء الامتحانات في اقرب وقت ممكن حفاظاً على حياة الطلبة والملاكات التعليمية والتدريسية”.

وأضاف أن “درجة امتحانات نصف السنة للمراحل المنتهية والخارجيين مهمة لذا يجب ان تكون هناك رؤية لموضوع اجرائها، وتهيئة الأجواء اللازمة لذلك”.

واكد عضو لجنة التربية النيابية ان “اللجنة طالبت بإجراء امتحانات نصف السنة لما لها من أهمية بتثبيت درجات الطلبة”، مبيناً ان “العام الدراسي لم يتبق منه سوى شهرين فقط بحسب الأعوام الاعتيادية، لذلك فإن اجراء الامتحانات غاية في الأهمية بصفته الركيزة الأساسية لاحتساب درجات الطلاب للعام الدراسي بشكل عام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: