اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

الامن النيابية تطالب بتشكيل قوة من أبناء منطقة “البو دور” والمناطق المحيطة بها لحمايتها


النور نيوز/ بغداد
دعا النائب عمار يوسف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، الى تشكيل قوة من أبناء منطقة “البو دور” والمناطق المحيطة بها لحماية أهليهم، من الخروقات الامنية المستمرة، مشرا الى ان سكون عن الجريمة التي حدثت هو جريمة اكبر.

وقال اليوسف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “جريمة جديدة تهز القلوب والضمائر ونحن نصبح على خبر استشهاد ثمانيه من اهالي قرية البو دور في عملٍ ارهابي غادرٍ وجبان، وهي جريمة يجب الوقوف على اسبابها وكيفية حصولها فليس من المعقول ان تتعرض هذه المنطقة والمناطق القريبة منها بين فترة واخرى إلى عمليات إرهابية دون الكشف عن ملابساتها والجهات المقصرة في أداء مهامها”.

واضاف إن “مسؤوليتنا تجاه ابناء محافظتنا تدعونا الى المطالبة بشدة بتحقيقٍ عاجل وفوري وجدّي تقف فيه الاجهزة الامنية عند مسؤوليتها حيث ان هذه المنطقة تقع بين قاطعي مسؤولية قيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين، اضافة الى المسؤولية المباشرة لقيادة عمليات الحشد الشعبي من اللواء ٣٥ وما يترتب على ذلك من حماية للمنطقة ونقاط للمرابطة وكاميرات للمراقبة”.

وقال اليوسف “من موقعنا في لجنة الامن والدفاع النيابية نتسائل عن دور هذه التشكيلات في درء الخطر عن هذه المنطقة والمناطق المحيطة بها والتي سبق وتعرضت الى جرائم مماثلة ولم تكشف التحقيقات عن شيء ولم يحاسب المقصرون لتذهب دماء ابنائنا هدراً. كيف دخل الارهابيون القتلة الى هذه المنطقة ونفذوا جريمتهم دون رادعٍ او تصدٍ لهم؟ وأين كانت القوة المسؤولة عن حماية المنطقة وأهلها؟”

واضاف “من هنا وبناءً على ما تقدم فإننا نطالب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي شخصيا وكلّاً من وزيري الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي والتشكيلات الامنية كافة بالوقوف على هذه الجريمة ومحاسبة ومعاقبة المقصرين فمصابنا كبير والسكوت عنه جريمة أكبر”.

كما طالب “بتشكيل قوة من أبناء هذه المنطقة والمناطق المحيطة بها حماية لهم ولأهليهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: