العرب والعالماهم الاخبار

الاحتلال الصهيوني ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والقدس تطال خطيب المسجد الأقصى

النور نيوز/ بغداد
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

واعتقلت شرطة الاحتلال الشيخ عكرمة صبري من منزله في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة، وقالت زوجته أم عمار في تصرييح صحفي إن “قوات خاصة من جيش الاحتلال وعناصر من جهاز المخابرات والشرطة الإسرائيلية، اقتحمت البيت واعتقلت الشيخ في حدود الساعة العاشرة صباح اليوم”.

وأفادت بأن “قوات الاحتلال أخذت الشيخ عكرمة إلى سجن المسكوبية بمدنية القدس المحتلة”، منوهة إلى أن “قوات الاحتلال لم توضح ما سبب اعتقال الشيخ، حيث وصلت خلال تحضيره لخطبة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك”.

وأعربت زوجة الشيخ عن خشيتها من استمرار اعتقال خطيب الأقصى البالغ من العمر (82 عاما)، أو قيام سلطات الاحتلال بإبعاده مجددا عن المسجد الأقصى.

وسبق لسلطات الاحتلال أن اعتقلت الشيخ صبري مرات عدة في الماضي، ومنعته لعدة أشهر من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وفي بيت لحم، قالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد ممدوح صلاح، من بلدة الخضر، وعصام حسين ديرية وإياد أحمد طقاطقة، وكلاهما من بلدة بيت فجار، ومالك علان من مخيم عايدة شمال المدينة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وداهمت قوات الاحتلال منازل فلسطينيين في مدينتي رام الله وجنين، واعتقلت كلا من الشاب أحمد أبو عادي ومحمود أبو عادي، والأسير المحرر عز الدين فريحات والشاب أمير الكرام، إلى جانب اعتقال الأسير المحرر عقل رمزي جمعة من قرية كفر قدوم بنابلس.

وفي قطاع غزة، أطلقت بحرية الاحتلال صباح الأربعاء، النار وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في عرض البحر.

وأكدت مصادر فلسطينية رسمية أن الاحتلال اعتدى على الصيادين وهم على بعد نحو ستة أميال بحرية قبالة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في مركب واحد على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى