اخبار العراقاهم الاخبار

اكثر من 25 هيئة ومؤسسة شرعية ستقدم طلب الى الحلبوسي لفتح المساجد

النور نيوز/ بغداد
افاد مصدر مطلع في مجلس علماء العراق، اليوم الاربعاء، ان المجمع الفقهي العراقي الذي يمثل المؤسسة الشرعية الاكبر لاهل السنة والجماعة في العراق سيقدم طلب موقع من اكثر 25 هيئة ورابطة ومؤسسة شرعية تدعو الحكومة الى اعادة فتح المساجد.

وقال المصدر لـ “االنور نيوز” ان “وفد من علماء المجمع الفقهي ومؤسسسات اخرى سيسلم اليوم الاربعاء رسالة خطية الى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، موقعة من اكثر من 25 هيئة شرعية تطالب باعادة فتح المساجد، مع التعهد بالالتزام التام بالاجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة المصلين”.

وكشف المصدر ان “هناك اجراءات اخرى سيتخذها العلماء لرفع الحظر عن المساجد واعادة افتتاها:، منها اقامة ندوات توعية ولقاءات مع مسؤولين حكومين منهم وزير الصحة العراقي”، مشيرا الى ان “اغلاق المساجد يحتاج الى فتوى شرعية ليتم ذلك، وليس الى قرار حكومي”.

وأكد ان “المساجد مكان انزال الرحمات ومكان الابتهال والتضرع لرفع البلاء فمن الخطأ اغلاق ابواب الرحمة، في ايام البلاء خصوصا وان تجمعات اخر جرت في البلاد فضلا عن التجمعات اليومية في الاسواق والمولات ودوائر الدولة التي لا يراعها فيها الاجراءات الوقائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: