العرب والعالم

الاحتلال الصهيوني يستهدف صيادي غزة ويستولي على أراض بالضفة


النور نيوز/ العرب والعالم
استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة وأراضي المزارعين ورعاة الأغنام في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة. كما اعتقلت قوات الاحتلال، الأحد، ثلاثة فتية من القدس المحتلة، بينهم شقيقان.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهي على بعد ثلاثة أميال، ما تسبب بأضرار بمركب الصيد وخروج الصيادين إلى الشاطئ.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات العسكرية وأبراج المراقبة على الشريط الحدودي شرقي مدينة خان يونس، استهدفت أراضي المزارعين ورعاة الأغنام شرق المدينة بالرصاص وأجبرتهم على ترك المنطقة والعودة إلى بيوتهم.

يذكر أن الاحتلال يتعمد يوميا استهداف المزارعين ورعاة الأغنام في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع بالرصاص، ويمنع الصيادين من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزة.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الانتهاكات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث قطع مستوطنون 15 شجرة زيتون جنوبي بيت لحم، واعتدوا على مزارعين في كيسان، وهاجموا عائلة وحطموا مركبتها في بروقين غربي سلفيت. واستولى الاحتلال على نحو 658 دونما من أراضي العبيدية.

وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمرا عسكريا، بشأن الاستيلاء على نحو 658 دونما من أراضي بلدة العبيدية شمالي بيت لحم، وفق الوكالة الفلسطينية.

وأوضح معهد الأبحاث التطبيقية “أريج” في بيان صدر عنه، مساء السبت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت القرار الجمعة، وينص على الاستيلاء على واستملاك قطعة أرض مجمل مساحتها (658,345) دونما من أراضي بلدة العبيدية في الحوض رقم 6- في مواقع “واد النار”، لإقامة مجمع مياه لاستخدام المستوطنات الإسرائيلية في منطقتي غور الأردن والبحر الميت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى