اخبار العراقاهم الاخبار
أخر الأخبار

محلل سياسي لـ “النور”: لا يمكن التعويل على يزيارة البابا كثيرا “صوت”

النور نيوز/ بغداد
اعتبر المحلل السياسي كاظم الياور، ان زيارة بابا الفتكان الى العراق تنقسم الى ثلاث مستويات دينة وسياسية وشعبية، مشيرا الى انه لا يمكن التعويل كثيرا على هذه الزيارة كون البابا لايملك التاثير السياسي على اوربا او او الولايات المتحدة الامريكية.

وقال الياور في حديث لـ “النور نيوز” ان المستوى الاول للزيارة ديني حيث ان “البابا قال بلسانه ان المقصود الاول من الزيارة جاء للحج وللتوبة وبرنامجه يتضمن زيارة عدد من الكنائس”.

واضاف اما في المستوى الثاني من الزيارة هو مستوى سياسي ” نرأى ان البابا ليس شخصية سياسية ولا يحمل اي رسائل سياسية بهذا الصدد، لكن الجهات العراقية تحاول ان تستغل لاعطاء بعض الشرعية لهم في مواقعهم السياسية والحكومية واعطاء صورة لشيء من الديمقراطية لتلميع صورتها”.

وتابع نحن كمرقابين سياسين لدينا ملاحظات على هذه الزيارة من حيث الجوانب السياسية وتوقيت الزيارة وبعض الاماكن التي تتضمنها الزيارة مثل مدينة الناصرية في هذا الوقت بالذات التي تشهد فيه الناصرية اضطرابات كبيرة، فان الشارع الناصري لا يحبذ مثل هذه الزيارة في هذه الضروف التي يتعرض فيها لانتهاكات وتلمع صور القائمين على الوضع الحالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى