اخبار العراقاخبار عامةاهم الاخبار

وزير التربية يبحث مع المجمع الفقهي العراقي سبل النهوض بالواقع التربوي

النور نيوز/ بغداد

بحث وزير التربية، علي حميد مخلف، مع العلامة أحمد حسن الطه كبير علماء كبيرالمجمع الفقهي العراقي سبل النهوض بالواقع التربوي ولاسيما في مدينة الأعظمية بما يتناسب والعمق التاريخي والحضاري لها.

وذكر بيان لمكتب وزير التربية تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن” الأخير زار المجمع الفقهي العراقي في جامع الإمام الأعظم وكان في استقباله العلامة أحمد حسن الطه كبير علماء المجمع وعدد من أعضاء الهيئة العليا في المجمع ووجهاء مدينة الأعظمية.

.

وأضاف البيان أن” الطه أكد  في كلمته الترحيبية للوزير على عظيم المسؤولية التي يتحملها الوزراء في ظل الظروف الصعبة والفساد الذي نخر جسد الدولة مما يضاعف هذه المسؤولية.

وبيَّن” أهمية الجانب التربوي والارتقاء بالمؤسسات التربوية لأنه يمثل المرحلة التي يُصنع فيها أبناء البلد ورجاله.

وأوضح الطه أن” واجبنا الشرعي والوطني يملي علينا أن نتوجه إليكم بالنصيحة الخالصة والواضحة من أجل إعانتكم على إصلاح المنظومة المجتمعية بمجالاتها كافة.

من جانبه عبَّر وزير التربية عن سعادته بزيارة المرجعية الشرعية المتمثلة بالمجمع الفقهي واللقاء بكبير علماء العراق مؤكداً أن الحكومة العراقية وهو جزء منها تسعى جاهدة للقضاء على الفساد وتحرص على إعادة بناء دولة المواطنة على الرغم من الظروف العصيبة التي يمر بها العراق والعالم.

وأكد مخلف أن” الخطاب الديني المعتدل الذي يتميز به المجمع يمثل مناراً هادياً يعزز مسيرتنا في الإصلاح ولاسيما في الجانب التربوي إذ تمثل المؤسسات التربوية والدينية أسس رصينة لترسيخ منظومة القيم لدى أبناء المجتمع كافة.

وتحدث الطرفان عن سبل النهوض بالواقع التربوي ولاسيما في مدينة الأعظمية بما يتناسب والعمق التاريخي والحضاري لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى