اخبار العراقاقتصاد

النفط: نخطط لإنتاج 200 مليون قدم من الغاز

النور نيوز/ بغداد
كشف وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، اليوم الثلاثاء، عن خطط الوزارة التي تهدف الى ادامة وتطوير الانتاج في حقلي الغراف والناصرية ، والاستثمار الامثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وبمعدل يصل الى (200مقمق) مليون قدم مكعب قياسي باليوم.

وذكر المكتب الاعلامي لوكيل الوزارة في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه أن “ذلك جاء خلال اجتماع الوكيل بالادارة المشتركة لحقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار ،وبحضور مدير عام الشركة علي خضير”.
وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج بحسب البيان إن “حقول المحافظة تعد من الحقول النفطية الواعدة في العراق، وتحضى باهتمام الوزارة، وتحرص على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات الوطنية والاجنبية من اجل تحقيق الاهداف المشتركة”.

واشار وكيل الوزارة الى “اهمية توسيع مشاريع تطوير الحقول النفطية والبنى التحتية وادامة الانتاج في المحافظة”، منوهاً الى “خطط الوزارة التي تهدف ايضاً الى استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في المحافظة ، وقيام الوزارة بالتعاقد مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال لاستثمار (200مقمق) في ذي قار خطوة مهمة في هذا الاطار تسهم في احداث نقلة نوعية”.

واشاد حطاب بـ”دور الشركات الوطنية بالمساهمة في عمليات الحفر وتنفيذ مشاريع البنى التحتية، وتوفير فرص العمل لابناء المحافظة، مؤكداً على “استمرار دعم الوزارة للقطاع الخدمي في المحافظة، وتوظيف اموال صندوق المنافع الاجتماعية لخدمة مواطني المدن المحيطة بالحقول النفطية من بناء للمدارس والمستشفيات واقامة الورش التدريبية والتعليمية وتأهيل الراغبين في الحصول على فرص عمل واكتساب المهارات وغير ذلك”.

من جانبه قال مدير عام نفط ذي قار علي خضير ان “زيارة وكيل الوزارة للشركة وتفقده الحقول النفطية، تاتي في اطار اهتمام قيادة القطاع النفطي في متابعة نشاطات شركة نفط ذي قار ومتابعة ودعم فعالياتها ومشاريعها المختلفة”.

وكان وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج قد افتتح في وقت سابق (5) مستشفيات في عدد من اقضية المحافظة انجزتها شركة نفط ذي قار دعما للقطاع الصحي في ذي قار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى