اخبار العراق

أمانة مجلس الوزراء تعلن تكليف فريق حكومي لمتابعة مخرجات زيارة لندن

النور نيوز/ بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأربعاء، تكليف فريق حكومي لمتابعة مخرجات زيارة الوفد العراقي إلى لندن مؤخرا، وذلك خلال لقاء الأمين العام للأمانة حميد الغزي، سفير المملكة المتحدة ستيفن هيكي.  

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، استقبل سفير المملكة المتحدة في بغداد ستيفن هيكي، والوفد المرافق له، وأكد اهتمام الحكومة العراقية بتوطيد العلاقات بين بغداد ولندن، في المجالات الاقتصادية والتجارية وتبادل المعلومات الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة”. 

وأشار الغزي وفقا للبيان، إلى أن “الحكومة العراقية كلفت فريقاً حكومياً لمتابعة مخرجات زيارة الوفد العراقي إلى لندن مؤخراً، بعد أن تم تشكيل فريق من الجهات ذات العلاقة، لإعداد مسودة خاصة لمذكرات تفاهم ثنائية في مجالات الاقتصاد والتجارة، فضلاً عن إمكانية دعم جهد وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا”. 

وعبّر السفير البريطاني بحسب البيان، عن “استعداد المملكة المتحدة لتقديم المشورة والدعم، في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وأنها مستعدة لتقديم كافة الإمكانات من أجل الاستقرار السياسي والأمني في العراق، فضلاً عن الإسراع لتوفير اللقاحات الخاصة بفايروس كورونا”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى