العرب والعالم

تركيا تصدر تعليمات جديدة وتدابير لمواجهة كورونا

النور نيوز / بغداد

أصدرت وزارة الداخلية التركية، اليوم الاربعاء، تعميما ينظم سلسلة التدابير التي أعلن عنها الرئيس أردوغان بالأمس، في إطار مواجهة فيروس كورونا، حيث يبدأ تنفيذ القرار الساعة 8 مساءً من يوم الجمعة 20 تشرين الثاني الحالي.

وتتضمن التعليمات، فتح مراكز التسوق (المولات) والبقاليات والماركت وصالونات التجميل والحلاقة والمطاعم من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 8 مساءً اعتبارا من يوم الجمعة، واستمرار منع التدخين في الأماكن العامة والشوارع ومحطات الباصات.

وشملت التعليمات، حصر عمل المطاعم والمقاهي على الطلبات الخارجية اعتبارا من الساعة 8 مساء، مع استثناء مطاعم الاستراحات بين المدن، وإغلاق المقاهي الشعبية (مقاهي الحكواتي) وحدائق شرب الشاي وصالونات ألعاب الفيديو وصالات الإنترنت والبلياردو حتى نهاية العام.

وجاء في التعليمات، السماح لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما بالخروج من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا فقط، والسماح للذين تقل أعمارهم عن 20 عاما (موليد ما بعد 1/1/2001) بالخروج يوميا من الساعة الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا فقط، ويبدأ حظر التجول أيام السبت الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة من صباح الأحد، فيما يبدأ حظر التجول أيام الأحد من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الخامسة من صباح الإثنين.

ويعفى من هذه الإجراءات العاملون في المؤسسات الصحية والحيوية والإعلامية والطوارئ وأصحاب القرابة من الدرجة الأولى في حالات الجنازة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، فرض حظر تجول جزئي يومي السبت والأحد من الساعة 8 مساء حتى 10 صباحا، فيما أشار الى ان التعليم عن بعد في المدارس سيستمر حتى نهاية العام الحالي، وستبقى دور السينما مغلقة حتى نهاية العام تماشيا مع التدابير المفروضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى