اخبار العراق

طقس العراق.. أمطار غزيرة في عدة محافظات خلال الساعات المقبلة

النور نيوز/ بغداد

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي في مناطق متفرقة من البلاد، مع توفر فرص تساقط الثلوج في بعض المناطق الحدودية. 

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي، في إيضاح تابعه “النور نيوز” إن “خرائط الطقس تشير إلى حالة جوية محدودة تتأثر بها مناطق متفرقة من البلاد الليلة ويوم غد، حيث من المتوقع توفر فرص أمطار تشمل مناطق متفرقة من جنوب البلاد الليلة، وخصوصاً البصرة وأجزاء من ميسان وبادية المثنى، وهي زخات خفيفة عمومآ إضافة إلى أجزاء من شمال المنطقة الغربية وشمالي غرب البلاد الموصل تحديداً”. 

وأضاف، “تتركز نهار الغد، فرص الأمطار، على مناطق الشمال (الموصل دهوك أربيل السليمانية وكركوك)، وغزارة الأمطار واردة على بعض المناطق هناك لتصاحبها تساقط خفيف للثلوج في المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران، كذلك فرصة  للأمطار على مناطق شمال صلاح الدين وهي فرصة خفيفة ومتوسطة”. 

وبين، “أما باقي مناطق البلاد، فستشهد طقسا غائما بشكل جزئي، وربما تصاحبها زخات أمطار متفرقة على بعض المناطق”. 

وتابع، “تشير آخر توقعات خرائط الطقس إلى تقدم منخفض جوي أكثر فعالية من الجمعة القادمة، وبداية الأسبوع المقبل تشمل مناطق واسعة من البلاد”، مبينا أن “درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً خلال يوم غد، مع أجواء شتوية متوقعة خصوصاً مناطق الشمال وغرب البلاد”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى