اخبار العراق

التحالف الدولي: نفذنا 37800 طلعة جوية في العراق خلال 6 سنوات

النور نيوز/ بغداد
كشف التحالف الدولي، اليوم الاثنين، انه نفذ 37800 طلعة جوية في العراق خلال الـ 6 سنوات الأخيرة، فيما أشار الى ان القوات الأميركية الموجود في العراق تقدر بنحو 3 آلاف عسكري.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي العقید واین ماروتو لوكالة الأنباء العراقية، ان “القوات العراقية أثبتت نجاحها في محاربة الإرهاب وبالتعاون مع قوات التحالف، وحققت في الفترة الأخيرة إنتصارات عظيمة وفي أمكان صعبة من الناحية التضاريسية والجبلية، والتحالف الدولي فخور بهذه النجاح”.

وأضاف، ان “مهمة التحالف الدولي هي مساعدة القوات العراقية في ملاحقة بقايا فلول داعش ومتابعة تحركاتهم إلى أن يصل العراق لمرحلة الاستقرار والازدهار”، لافتا الى ان “القوات الأميركية الموجود في العراق تابعة للتحالف الدولي وأن عدد هذه القوات يقارب 3 آلاف عسكري ويعتمد هذا الرقم بالصعود والنزول على الظروف”.

وبين العقيد واين، ان “إعادة تموضع قوات التحالف الدولي في العراق سببه تسليم بعض القواعد للجانب العراقي نتيجة النجاح الذي حققته قوات الأمنية العراقية وبالتعاون مع قوات التحالف”.

وأوضح، ان “الضربات الجوية التي ينفذها طيران التحالف ضد عصابات داعش الارهابية يعتمد على طلب الجانب العراقي في حال احتاجت القوات العراقية إلى المساعدة”، منوها الى ان “التحالف الدولي نفذ 37800 طلعة جوية في العراق بالسنوات الست الأخيرة”.

وتابع، ان “ضربات التحالف في العامين 2018 و2019 بلغت 8 آلاف ضربة جوية في كل عام، وقوات التحالف انتقلت إلى مرحلة أخرى قلَّ فيها عدد الضربات الجوية في السنة الأخيرة بسب تحسن الوضع الأمني والنجاحات التي حققتها القوات العراقية ولكن طيران التحالف يقدم الدعم في حال طلب الجانب العراقي ذلك وفي الأسبوع الماضي نفذت طائرات التحالف عمليتين ضد اوكار داعش في الخانوكة وجبال حمرين بمشاركة طائرات الف 16 العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى