العرب والعالم

الكشف عن لقاح ثان لكورونا

النور نيوز/ متابعات
أكد مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، الطبيب أنتوني فاوتشي، أن “القوة الضاربة آتية”، خلال معرض تعليقه على قرب التوصل إلى لقاح ضد وباء كورونا.

وبعد بضعة أيام على إعلان شركتي فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية التوصل إلى لقاح بنسبة فاعلية 90% ضد فيروس كورونا المستجد، كشف فاوتشي العضو في الخلية التي شكلها البيت الأبيض لمكافحة الوباء أن لقاحا ثانيا “على وشك الإعلان عنه”.

وأكدت شركة موديرنا الأمريكية للتكنولوجيا الإحيائية التي تعمل مع المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية على تطوير لقاح، أنها تتوقع تقديم طلب ترخيص عاجل لمنتجها لدى وكالة الغذاء والدواء في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر.

وحذر فاوتشي من أن ما أسماها “القوة الضاربة”، آتية لا محالة لكن لا تتهاونوا، وذلك خلال مداخلة عبر الفيديو أمام معهد تشاتام هاوس للدراسات في لندن.

وأوضح أن اللقاحات التي سيتم التوصل إليها ستوضع أيضا في متناول الدول الأكثر فقرا، مؤكدا أنه “لا يجدر بالواحد أن يعيش أو يموت بحسب المكان الذي ولد فيه”.

ووجه فاوتشي في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر انتقادات لاذعة إلى الإدارة الأمريكية على استراتيجيتها في مكافحة الوباء، ويسعى الرئيس دونالد ترامب منذ ذلك الحين إلى إقصائه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى