اخبار العراق

الهجرة تغلق أكبر مخيمات الأنبار وآخر في خانقين

النور نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاربعاء، إغلاق أكبر مخيمات محافظة الأنبار، فيما أشارت الى إغلاق مخيم آخر في خانقين.

وقالت وزير الهجرة ايفان فائق جابرو، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تم غلق مخيم المدينة السياحية بالأنبار الذي يعد من أكبر المخيمات في المحافظة بعد إعادة جميع ساكنيه البالغ عددهم نحو (2750) نازحا”.

وأضافت، ان “الوزارة أغلقت ايضا مخيم الوند الثاني في قضاء خانقين بمحافظة ديالى بعد إعادة قاطنيه البالغ عددهم نحو (3584) نازحا”، لافتة الى ان “خطة الطوارئ في الوزارة تقضي بغلق جميع مخيمات النزوح مطلع العام المقبل”.

وأشارت الى “الجهود المبذولة من قبل ملاكات الوزارة ومحافظتي الأنبار وديالى وقيادات العمليات فيهما، الى جانب وزارة النقل، لمساهمتهم في إنجاح خطة طوارئ الوزارة الرامية الى إعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها الأصلية”.

وبينت وزير الهجرة، ان “ملف النزوح من الملفات المعقدة والشائكة، نظراً لكونه يواجه الكثير من التحديات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والإنسانية، وهذا الملف يتطلب جهودا استثنائية من جميع الجهات المعنية على المستويين الوطني والدولي لتحقيق أهداف الخطة”.

وتابعت، ان “العاصمة بغداد وكربلاء المقدسة اصبحتا محافظتين خاليتين من المخيمات وستحذو حذوهما قريبا الأنبار وصلاح الدين وكركوك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى