اخبار العراق

بارزاني من هولندا: إقليم كردستان لديه فرصة ليصبح مركزاً تجارياً مهماً في المنطقة

النور نيوز / بغداد

التقى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، وذلك في أولى محطات جولته الأوروبية، حيث أكد ان الإقليم لديه فرصة ملائمة لتنمية بنيته التحتية بمساعدة الدول الصديقة، ليصبح مركزاً تجارياً مهماً في المنطقة.

وذكر بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى اجتماع حضره وزير التخطيط دارا رشيد ورئيس هيئة الاستثمار محمد شكري، بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وهولندا ولا سيما في مجال التبادل التجاري، كما تمت مناقشة مساعي حكومة الإقليم الرامية لتعزيز البنية الاقتصادية والاستفادة من الإمكانات والخبرات الهولندية في المجال الزراعي”.

وأعرب رئيس وزراء هولندا، عن “استعداد بلاده لدعم إقليم كردستان وخاصة قوات البيشمركة في إطار جهود مكافحة الإرهاب، فضلاً عن دعم التنمية وبالأخص في القطاع الزراعي”، داعيا المستثمرين الهولنديين الى “الاستثمار في إقليم كردستان”.

ووجه مسرور بارزاني، الشكر إلى هولندا على دعمها للإقليم، فيما سلط الضوء على عملية الإصلاح وخاصة في تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل وسبل تخطي الأزمة المالية، حيث بين ان إقليم كردستان لديه فرصة ملائمة لتنمية بنيته التحتية بمساعدة الدول الصديقة، ليصبح مركزاً تجارياً مهماً في المنطقة، بحسب البيان.

وتطرق بارزاني، إلى العلاقات بين الإقليم والحكومة الاتحادية، مشددا على “ضرورة استقرار الوضع في العراق وتسوية المشاكل العالقة بين الجانبين على أساس الدستور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى