اخبار العراق

بالوثيقة.. مقترح قانون لتجريم الاساءة للرسول يتضمن طرد البعثة الدبلوماسية

النور نيوز / بغداد

أعلن النائب صباح الساعدي، تقديم مقترح قانون كامل لتجريم الاساءة للرسول محمد في مجلس النواب، لافتا الى انه يلزم الحكومة بطرد البعثة الدبلوماسية التي تسيء بلادها الى النبي.

وقال الساعدي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “تقدمنا بمقترح قانون كامل لتجريم الاساءة لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم”، مشيرا الى ان “ما يقارب المائة نائب وقعوا على تقديم مقترح قانون تجريم الاساءة لرسول الله الاكرم”.

وأضاف، ان “مقترح القانون يسد فراغا تشريعيا في قانون العقوبات العراقي يتناول موضوع تجريم الاساءة للنبي”، موضحا ان “مقترح القانون حدد كيفية التعامل مع البعثات الدبلوماسية التي تسيء الى رسول الله والزم مقترح القانون الحكومة بطردها من العراق”.

وتابع، ان “مقترح القانون اوجب مجموعة اجراءات يتخذها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة تجاه الدول التي يسيء مسؤولوها التنفيذيون او التشريعيون الى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، اهمها المقاطعة السياسية والاقتصادية وطرد بعثتها الدبلوماسية حتى تعتذر عن الاساءة رسميا للعراق وشعبه”.

ولفت الساعدي، الى ان “موقف رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وحكومته ورئاسة البرلمان ضعيف جدا تجاه اساءة رئيس فرنسا للرسول الاكرم، بل كان لم يكن لهم موقف اصلا يتناسب مع الاساءة”، مؤكدا ان “تحول الاساءة للرسول في الغرب من افراد الى رؤوساء دول ومسؤولين فيها يؤدي الى خلق عداوة وكراهية عارمة بين الدول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى