اقتصاد

إنطلاق تسويق الذرة الصفراء في كركوك

النور نيوز / بغداد

أعلنت وزارة الزراعة ومن خلال مديرية زراعة كركوك، انطلاق عمليات تسويق محصول الذرة الصفراء في المحافظة، لافتة الى ان الخطة المقرة تقدر بما يقارب 100 الف دونم، والكميات المتوقع انتاجها 250 الف طن.

وذكرت زراعة كركوك في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه،، ان “من أولويتها هو أنجاح موسم التسويق وتخفيف الاعباء عن الفلاحين والمزارعين وضمان سرعة التسويق”، مؤكدةً “أهمية التعاون والتكاتف بين الجميع لأنجاح موسم حصاد وتسويق محصول الذرة الصفراء في كركوك”.

وفي سياق متصل، أشارت المديرية الى أن “اجتماعا ترأسه محافظ كركوك وضم مدير زراعة كركوك ورئيس الجمعيات الفلاحية وممثلين عن شركة ما بين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لانتاج البذور، فضلاً عن الجهات المختصة بالتسويق من أجل وضع الأستعدادات اللازمة لعملية التسويق ،مشيرةً الى ضرورة أنجاحها فضلا عن تلافي التأخير والمشاكل الفنية من خلال تخصيص ساحات اضافية للتسويق في عموم المحافظة”.

وأوضحت، ان “عملية تسويق محصول الذرة الصفراء في كركوك انطلقت ابتداءً من اليوم وتستمر لغاية الاول من ايار من العام القادم 2021”.

تابع البيان، ان “الخطة الزراعية المقرة لمحصول الذرة الصفراء في كركوك تقدر بما يقارب 100 الف دونم وأن الكميات المتوقع انتاجها قرابة 250 الف طن، فيما دعت زراعة كركوك الفلاحين والمزارعين الى الألتزام بالضوابط الفنية للاستلام مع مراعاة نضج الحاصل وأنسيابية التسليم وحسب الجداول المعدة لهذا الغرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى