اخبار العراق

تربية نينوى تعلن افتتاح وتأهيل 75 مدرسة

النور نيوز/ بغداد
أعلن مدير تربية نينوى يوسف السبعاوي، الاحد، عن إعادة افتتاح وتأهيل 75 مدرسة في نينوى ضمن استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2020 ــ 2021.

وقال السبعاوي في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه إنه “تم تأهيل 40 مدرسة وبناء 20 جديدة في قضاء سنجار، منوها باعداد خطة لاعادة استقرار الواقع التربوي والتعليمي في القضاء”.

واضاف ان “عدد المدارس التي تم تأهيلها وترميمها على مدى عامين بلغت نحو 60 مدرسة بعد شمولها بحملات الاعمار والتأهيل الممولة من قبل وزارة التربية وصندوق الاعمار وتنمية الأقاليم والمنظمات الدولية (اليونيسيف، ميرسي كور، حماية الطفولة، UNDP) ، كما تم تخصيص مشاريع جديدة للبناء في القضاء ضمن تخصيصات الاعمار للعام . 2020”.

واشار السبعاوي الى ان “المدارس التي تم تأهيلها ستدخل للخدمة مع بدء العام الدراسي الجديد للمساهمة بسد النقص الحاصل بالابنية المدرسية خصوصا بعد تعرض اغلب المؤسسات التربوية الى الدمار والتخريب من قبل العصابات الارهابية على مدى الاعوام التي سبقت عمليات التحرير”.

ولفت السبعاوي الى “افتتاح 15 مدرسة موزعة بين ابتدائية وثانوية بعد تأهيلها واعمارها في ناحية القيارة”، موضحا ان “مبالغ هذه المدارس خصصت من مبالغ اعمار محافظة نينوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى