العرب والعالم

بعد فوزه على منافسه.. بايدن يوجه دعوة لأنصار ترامب

النور نيوز/ عربي ودولي
ألقى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أخيرا، “خطاب النصر”، من مقر حملته في دالاوير، بعد التأكد من فوزه في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وهو ما طال انتظاره وسط أجواء غاية في السخونة.

ووجه بايدن دعوة لأنصار غريمه الجمهوري، الرئيس الحالي دونالد ترامب، قائلا إنه يتفهم خيبة أملهم، لكنه دعاهم لوضع الغضب جانبا، والعمل على إعادة توحيد البلاد.

وأضاف: “نقف على مفترق طرق، وعلينا أن نتغلب على روح اليأس.. أنا ديمقراطي، لكن سأكون رئيسا لجميع الأمريكيين”، مشددا على أنه لا يرى “ولايات حمراء وأخرى زرقاء، بل ولايات متحدة”.

وتجنب بايدن ذكر الرئيس ترامب، فيما أفرد جزءا كبيرا للحديث عن عائلته وفريقه، لا سيما نائبته المنتخبة، كامالا هاريس.

وقال بايدن: “أتعهد بأن أكون رئيسا يسعى للوحدة لا الانقسام، وسأعيد روح أمريكا، وأعيد بناء العمود الفقري للبلاد وهو الطبقة الوسطى”.

وتابع: “ترشحت للرئاسة لأجعل الولايات المتحدة محترمة في العالم مرة أخرى”.

وأكد الرئيس المنتخب أنه سيعمل بجد لإنهاء أزمة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه سيسمي، الاثنين، فريق استشاريين للمساعدة على إطلاق خطة عمل بهذا الصدد.

وقال: “عملنا يبدأ بالسيطرة على جائحة كورونا أولا قبل كل شيء”.

وسبق خطاب بايدن كلمة مقتضبة لكامالا هاريس، تحدثت فيها عن أسرتها المهاجرة إلى الولايات المتحدة، وعبرت عن فخرها بالعمل مع بايدن وبما تمكنا من تحقيقه، متعهدة بالعمل بجد خلال السنوات المقبلة، وتعزيز فرص النساء في قيادة البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى