العرب والعالم

بايدن يفوز برئاسة الولايات المتحدة

النور نيوز/ دولي

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن، السبت، بالرئاسة الأميركية، بناء على نتائج ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

وبحسب وسائل اعلام اميركية، فان بايدن فاز بولاية بنسلفانيا الحاسمة، ليحصل بالتالي على 273 صوتا في المجمع الانتخابي، الذي يحتاج 270 صوتا كحد أدنى لإعلانه رئيسا.

وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.

وقالت وكالة فرانس برس، اليوم السبت، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب غادر اليوم البيت الأبيض ووصل إلى ناديه للغولف في فرجينيا مع تواصل عد الأصوات.

وخرج ترامب من البيت الأبيض لأول مرة منذ يوم الانتخابات مرتديًا ملابس الغولف.

ويأتي خروج الرئيس بعد لحظات من شنه هجومًا جديدًا عبر تويتر على “الأصوات غير القانونية” مع استمرار فارق تقدم جو بايدن في جورجيا وبنسلفانيا في الاتساع بالانتخابات الأمريكية.

وقال ترامب في أحدث تغريدة:” لقد ربحت هذه الانتخابات بفارق كبير”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “استخدمت جورجيا وميشغان برنامج عد مشكوك بمصداقيته وهو ما يظهر الفوضى التي سادت الانتخابات”.

وتابع”تم تلقي عشرات الآلاف من الأصوات بشكل غير قانوني بعد الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء ، يوم الانتخابات” مما يجعل أهليتهم، كما يقول ، باطلة.

ومضى يقول إن عملية فرز الأصوات كانت مخبأة بواسطة الجرارات في ولاية بنسلفانيا التي، وفقا للرئيس “أغلقت الأبواب والنوافذ كانت مغطاة بالكرتون السميك بحيث لا يتمكن المراقبون من رؤية غرف العد”. وأضاف ترامب: “حدثت أشياء سيئة في الداخل. تغيرات مكانها”.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” كشفت أن مستشاري ترامب حثوه بشكل سري على الاستعداد للهزيمة الانتخابية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ويملك بايدن حاليا 264 مقعدا في المجمع الانتخابي، ويحتاج إلى الفوز بواحدة من الولايات المتأرجحة حتى يرفع رصيده إلى 270 مقعدا ويصبح رئيسا للولايات المتحدة.

في المقابل، يملك ترامب 214 صوتا في المجمع الانتخابي، ويحتاج إلى 56 للوصول إلى 270 مقعدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى