اخبار العراق

التخطيط تكشف عن خطة لدعم القرى الأكثر فقرا وتنفيذ مسح في مجالات الزراعة والاقتصاد

النور نيوز / بغداد

كشف وزير التخطيط خالد بتال النجم، ان الوزارة أعدت خطة لدعم القرى الأكثر فقرا في جميع المحافظات، من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية في تلك القرى، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبمشاركة دوائر التخطيط والإحصاء في المحافظات.

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جاء ذلك خلال لقاء الوزير، بمديري دوائر التخطيط والإحصاء في جميع المحافظات، الذي حضره وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء ضياء عواد كاظم، وعدد من المديرين العامين في الوزارة والجهاز”.

وأوضح الوزير، ان “عمل الوزارة يرتكز على الخطط المكانية التي تعدها دوائر التخطيط في المحافظات، وهذه الخطط تستند إلى المؤشرات الاحصائية، التي تعمل دوائر الاحصاء على توفيرها، . مبينا، ان المرحلة المقبلة، ستشهد استئناف العمل بتنفيذ عدد من المسوح الاحصائية، المهمة في القطاع الزراعي، والاقتصادي والاجتماعي، وتوظيف مؤشراتها في معالجة الفجوات التنموية في المحافظات، كما ستسهم هذه المؤشرات في تعزيز الورقة الإصلاحية التي قدمتها الحكومة”.

وشدد على “أهمية متابعة المشاريع المستمرة في جميع المحافظات، من قبل ملاكات دوائر التخطيط والإحصاء ، للوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه إنجاز هذه المشاريع”.

وثمن وزير التخطيط، “ماتقدمه دوائر التخطيط والإحصاء من جهود طيبة في إنجاز مهامهم، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه عملهم”، داعيا إلى “تعزيز وتفعيل العمل المشترك مع الحكومات المحلية في المحافظات، وموجها بتوفير افضل الظروف الممكنة لعمل هذه الدوائر”.

وشهد اللقاء مناقشة مستفيضة، لواقع عمل دوائر التخطيط والإحصاء، والتحديات التي تواجه عملها، وتفاصيل خطط العمل في المرحلة المقبلة، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى