العرب والعالم

أمريكا تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة

النور نيوز/ متابعات
سجلت الولايات المتحدة، الأربعاء، أعلى حصيلة للإصابات اليوم بفيروس “كورونا” منذ بدء الجائحة.

وتزامنا مع الانتخابات الرئاسية بين دونالد ترامب وجو بايدن، سجلت الولايات المتحدة الأربعاء 108 آلاف إصابة بفيروس كورونا، وهو الرقم الأعلى على الإطلاق.

كما توفي بسبب الفيروس، الأربعاء، نحو 200 شخص، ليصل إجمالي حالات الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 9.8 ملايين، نتج عنها نحو 240 ألف حالة وفاة.

وكانت تقارير عديدة حذرت من الارتفاع الملحوظ بكورونا في الولايات المتحدة أيام الانتخابات؛ بسبب التزاحم الشديد على التصويت، وبعد ذلك داخل مقرات الحزبين.

وفي السياق ذاته، تظاهر الآلاف من أنصار جو بايدن مساء الأربعاء في نيويورك؛ للمطالبة بـ”احتساب كلّ الأصوات”، بينما تظاهر أنصار خصمه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في ديترويت بولاية ميشيغن؛ للمطالبة بوقف احتساب الأصوات في هذه الولاية الأساسية في السباق إلى البيت الأبيض.

وجرت التظاهرة في نيويورك في جوّ من الهدوء، وشارك فيها أشخاص من مختلف الأعمار ساروا في الجادّة الخامسة.

وتظاهر مؤيدو بايدن في مدينة نيويورك، التي تُعدّ معقلا للديمقراطيّين، من دون أن يُخاطر أيّ منهم حتّى الساعة بإعلان فوزه بالرئاسة.

وقالت سارة بوياجيان (29 عاما)، وهي إحدى منظّمات هذا التجمّع الذي جرى في ظلّ مراقبة مشدّدة من الشرطة، إنّ “دونالد ترامب أعلن فوزه قبل أن يتمّ احتساب كلّ الأصوات، ورسالتنا هي أنّ هذا غير مقبول. لكنّي لستُ خائفة، سنوقِف ذلك”.

بدورهم، طالب مئات من مناصري ترامب بأن تتوقّف عمليّة احتساب الأصوات، وبتمكينهم من المشاركة في الفرز، وذلك بعد أن كان ترامب أعلن عزمه على تقديم طلب لإعادة فرز الأصوات في هذه الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى