اخبار العراق

الغزي يؤكد عزم رئيس الوزراء على إنهاء ملف النازحين وإغلاق المخيمات

النور نيوز / بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، عزم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وانسجاماً مع مواقف وقرارات الحكومة وما جاء ببرنامجها الحكومي، على إنهاء ملف النازحين وعودتهم إلى مساكنهم وإغلاق جميع المخيمات.

وأشاد الغزي، خلال كلمته التي ألقاها خلال حضوره اجتماع الحكومة العراقية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بـ”الجهود التي بذلها البرنامج في إعادة الاستقرار في المناطق المحررة وعمله في العراق خلال السنوات (٢٠١٥ – ٢٠٢٠) التي أسهمت في عودة (٤,٧) مليون نازح وحشد أكثر من مليار دينار، ما جعل الحكومة العراقية، تعلن موافقتها على مبادرة تمديد عمل البرنامج في العراق لغاية سنة ٢٠٢٣”.

وأضاف، “كما أشيد بجهد وزارتي الهجرة والمهجرين والتخطيط، لإسهامهما الفاعل في دعم إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

وأعرب الغزي، عن “أمل الحكومة العراقية، بنجاح وتكاتف الجهود المحلية والدولية، في إنهاء معاناة آخر ما تبقى من النازحين وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية في مناطقهم التي هجروا منها وأن يسدل الستار عن هذا الملف بشكل نهائي خلال المدة المقررة من هذا التمديد ليتفرغ العراق إلى إعادة الإعمار وتحقيق الرخاء والاستقرار الأمني والخدمي، ويحقق أبناء الشعب الإصلاح المنشود”.

وذكر البيان، انه” حضر الإجتماع، ممثلة البرنامج في العراق زينة أحمد علي، ومحافظو صلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى وديالى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى