اخبار العراق

إقليم كردستان يعلن نتائج القبول المركزي في الجامعات

النور نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان، اليوم الاحد، قبول أكثر من 47 ألفاً من الطلبة الخريجين من المرحلة 12 الثانوية (السادس الإعدادي) في الجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي 2020- 2021.

وقال رئيس الديوان في الوزارة خطاب شيخاني في مؤتمر صحفي، تابعه “النور نيوز”، ان “الجامعات والمعاهد استقبلت 47 ألفاً و178 طالباً وطالبة بنسبة بلغت 87%”، مشيراً إلى أن “عدد الخريجين ممن لم يتم قبولهم بلغ سبعة آلاف و118 طالباً وطالبة بنسبة 13%”.

وأضاف، أن “عدد المقاعد الشاغرة الآن يبلغ ثمانية آلاف و119 مقعداً، ستوزع على الذين لم يتم قبولهم والبالغ عددهم سبعة آلاف و118 طالباً وطالبة”، مبينا ان “الطلبة إذا قدموا اعتراضاتهم إلكترونياً وتم قبولهم، فإن نسبة القبول لهذا العام ستصل إلى 100%”.

وتابع، ان “موقع (زانكولاين) سيكون متاحاً للطلبة بعد الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم، للاطلاع على نتائج قبولهم باستخدام كلمات المرور الخاصة بهم، وبامكان الطلبة (المقبولين)، ومن خلال الاستمارة الإلكترونية، تقدم الاعتراضات، والذين لم يتم قبولهم بإمكانهم تقديم اعتراضاتهم يوم الثلاثاء المقبل”.

وأكد رئيس ديوان وزارة التعليم الكردستانية، ان “إمكان الطلبة الذين سيحصلون على نتائجهم اليوم، زيارة الجامعة التي قبلوا فيها يوم غدٍ”، لافتا الى ان “عملية التسجيل ستستمر لغاية 15 من الشهر المقبل، داعياً إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية النافذة”.

وأوضح، انه “لا حاجة لأي طالب لديه اعتراض القيام بزيارة إلى مقر الوزارة، وهناك مركز استشاري في الجامعات والمعاهد كافة”، منوها الى ان “الوزارة قد تأخرت في إعلان نتائج القبول هذا العام بسبب الوضع الصحي الراهن في ظل تفشي فيروس كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى