اخبار العراقاهم الاخبار

ملا طلال: لا توجد نية لدى الحكومة بطبع عملة لسد عجز الرواتب

النور نيوز/ بغداد

قال احمد ملا طلال، المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ان امام الحكومة خيارين لتأمين رواتب الموظفين.

وقال ملا طلال، في مؤتمر صحفي عقده ببغداد، ان ” الحفاظ على سعر الصرف نمن أهم مهام السياسة النقدية الحكومية”، مشيرا “لا توجد نية لطبع عملة لسد عجز الرواتب”.

وتابع ان “تمويل رواتب الموظفين بانتظار تمويل قانون العجز المالي”، مشيرا الى ان ” الحكومة لديها حلول أخرى في حال عدم تمرير قانون تمويل العجز”.

وبخصوص وضع التظاهرات، قال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء،  ان “الكاظمي اشاد خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدها اليوم، بوعي التنسيقيات التي رفعت الخيم من ساحة التحرير” مشيرا الى ان “المتظاهرين رفعوا الخيم بعد احساسهم بوجود محاولات لحرف التظاهرات عن سلميتها”.

وبين ان “الرأي العام أصبح يميز بين أداء الحكومة وحرصها على المتظاهرين وأداء الحكومات السابقة”.

واكد الكاظمي، بحسب متحدثه الرسمي، ان “حكومته نجحت في حماية المتظاهرين”.

وتابع ملا طلال: “الكاظمي طلب من المتظاهرين عدم الشعور بالاحباط لما حققوه من انجازات خلال الفترة السابقة”، مشيرا الى ان “امام المتظاهرين فرصة كبيرة لتنظيم انفسهم والاشتراك بالانتخابات المقبلة”.

وقال ان “الشباب يشكلون 60% من الشعب العراقي وبامكانهم مزاحمة الطبقة السياسية الحالية في مجلس النواب القادم”.

من جانب اخر، ناقش مجلس الوزراء، بحسب ملا طلال “موقف كورونا واستعدادت وزارة الصحة لمواجهة ارتفاع الاصابات”، فيما اطلع رئيس الوزراء “أطلع مجلس الوزراء على نتائج جولته الأوروبية، وان حكومات فرنسا وألمانيا وبريطانيا أبدت دعمها واسنادها للعراق في إجراء الانتخابات المبكرة تقنياً ومالياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى