اخبار العراق

تحالف الفتح: فرنسا خسرت العالم العربي والاسلامي ويجب مقاطعة منتجاتها

النور نيوز/ بغداد
أكد تحالف الفتح، اليوم الاثنين، ان “فرنسا” خسرت العالم العربي والاسلامي على خلفية اساءة رئيسها للاسلام، وفيما طالب باستدعاء السفير الفرنسي وتوجيه رسالة احتجاج، دعا الى مقاطعة منتجاتها.

وذكر التحالف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “فوجئ العالم الإسلامي والعربي وأصدقاء الشعب الفرنسي بالتصريحات ماكرون المسيئة ضد الإسلام ورسوله الكريم وأحكامه والشريعة الغراء، وفي الوقت الذي نستنكر فيه تصريحات ماكرون نعدّ ماتحدث به إساءة بالغة للقيم الإنسانية والحضارية والعناصر الحافة بالمركب الثقافي للأمم ومنها الأمة الاسلامية التي تعتز بإسلامها وتقدس رسولها الكريم وتعتقد برسالته الخاتمة وتعدها رحمة ونعمة على العالمين”.

وبين، ان “تصريحات ماكرون المسيئة تدل على جهل الرجل بالإسلام وهو في بلد يعد من أوائل البلدان التي نشأ الاستشراق وترعرع فيه ونمى عوده على أساس المعرفة بالإسلام وفضله المعرفي والفلسفي الكبير على الحضارة الغربية”:.

وأشار البيان، الى ان “ماكرون خسر العالم العربي والإسلامي، وخسرت فرنسا حليفا ستراتيجيا من الشعوب العربية والإسلامية ومنها الشعب العراقي”، مبينا ان “أقل رد على هذا التجاوز السافر على النبي الأكرم هو مقاطعة المنتجات الفرنسية، واستدعاء السفير الفرنسي وتوجيه رسالة احتجاج شديد اللهجة للحكومة الفرنسية”.

وأعلن تحالف الفتح، “استنكاره وشجبه وإدانته الصريحة لتصريحات الرئيس الفرنسي”، مؤكدا ان “الإسلام لا تسوؤه فرية هنا وتزوير للحقائق هناك، ولن تدنّس شريعته جريمة مدانة ارتكبها شخص متطرف في ظروف اجتماعية ملتبسة، ويبقى النبي السراج المنير والهادي البشير والقائد الذي بفكره وأخلاقه الربانية نستنير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى