اخبار العراقاخبار عامة

عضو بالتربية النيابية يكشف عن موعدٍ محتمل لبدء العام الدراسي ويرهن تثبيته بأمر وحيد

كشف عضو لجنة التربية النيابية النائب طعمة عبدالله، الاثنين (5 تشرين الاول 2020)، عن آلية لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق، فيما أشار الى أنه سيكون بشكل مختلف.

وقال عبدالله في تصريح صحفي، إن “وزارة التربية لم تعلن حتى الآن موعد بدء العام الدراسي الجديد، لكننا في لجنة التربية حددنا ما بعد 15 من تشرين الاول الجاري كموعد لبدء العام الدراسي كتوصية  للوزارة على ان يكون مدعوما برأي ايجابي من قبل خلية الازمة ووزارة الصحة”.

وأضاف، أن “لقاءً موسعاُ عقد مع وزير التربية قبل ايام وتم مناقشة خلاله الامر وكان الرأي انه سيجري حسمه الملف بعد الانتهاء من مراسم زيارة الاربعين”.

وأشار عبدالله الى أن “أي تأكيد رسمي لبدء العام الدراسي الجديد في العراق سيكون مبنيا على ما يتضمنه تقرير وزارة الصحة لانها الجهة التي تقيم الوضع الوبائي بشكل عام في البلاد بعد 10 تشرين الاول الجاري ومدى انتشار الاصابات بكورونا”.

وأكد أن “التقييم سيجري ما بعد انتهاء الزيارة حيث ستقوم الصحة باقتراح موعد لبدء العام الدراسي على التربية لكن في كل الاحوال هناك اتفاق بان العام الدارسي سيكون وفق آلية جديدة تؤمن حماية للطلبة، كتقسيم الدوام والحرص على عدم وجود اكتظاظ في الصفوف الدراسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى