اخبار العراقاهم الاخبار

ملا طلال: موازنة 2020 أمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والاطاحة بفاسدين واحالتهم للقضاء قريباً

النور نيوز / بغداد 

أعلن الناطق باسم رئيس مجلس الوزراء أحمد ملا طلال، اليوم الاثنين، التصويت على موازنة 2020 وارسالها الى مجلس النواب، مشيرا الى انها أمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية، فيما كشف عن الاطاحة بفاسدين واحالتهم للقضاء قريباً. 

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي، تابعه “النور نيوز”، ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وصف موازنة العام الحالي 2020 بأنها بسيطة واستثنائية، والموازنة جاءت من أجل تنظيم عملية الانفاق الحكومة للأشهر الـ3 المقبلة، والعجز فيها كبير”. 

وأضاف، ان “موازنة العام الحالي جاءت من اجل تنظيم عملية الاقتراض الداخلي والخارجي، وأمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية”، لافتا الى” حل معضلة المشمولين بقانون التدرج الصحي في موازنة 2020″. 

وبين ملا طلال، ان “موازنة 2021 ستكون مختلفة، وستعالج الكثير من القضايا التي تهم المواطنين، وهي في طور الإعداد، وسيكون تعاطٍ جديد في تبويب الإيرادات بموازنة 2021”. 

وأشار الى “التوصل لبعض الخيوط لتحديد أشخاص في قضية اغتيال هاشم الهاشمي، وقرب تشكيل لجنة تقصي الحقائق لمعرفة قتلة المتظاهرين”، كاشفا عن “الاطاحة باسماء مهمة واحالتها للقضاء نتيجة ملفات فساد قريباً”. 

وأكد الناطق باسم رئيس الوزراء، ان “الحكومة ملتزمة بتهيئة الاجواء للانتخابات المبكرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى