اخبار العراق

المنافذ الحدودية تعلن إجراءاتها بشأن المساعدات المرسلة العراق الى ايران

النور نيوز/ بغداد
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، اجراءاتها بشأن خروج المساعدات التي أرسلها العراق الى لبنان، مشيرة الى عبور 20 شاحنة حوضية محملة بزيت الغاز.

وذكر اعلام المنافذ الحدودية، انه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وباشراف مباشر من قبل رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي تم تسهيل إلاجراءات الإدارية في منفذ القائم الحدودي لخروج المساعدات المرسلة من الحكومة العراقية إلى الشعب اللبناني الشقيق تعبيرا عن التضامن الإنساني والاخوي بين البلدين لتجاوز محنته بعد التفجيرات الأخيرة وما خلفه من خسائر كبيرة في العاصمة بيروت”.

وأضاف، انه “تمثلت المساعدات بأرسال (20) شاحنة حوضية محملة بزيت الغاز والإشراف من قبل مدير المنفذ الحدودي ومدير المركز الكمركي والدوائر العاملة وتسهيل اجراءات عبورها الحدود العراقية عبر معبر البوكمال الحدودي في الجانب السوري بغية إيصالها إلى وجهتها الأخيرة دولة لبنان الشقيقة”.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت انفجاراً هائلا في مرفأها، ما أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصاً وإصابة نحو 5 آلاف بعضهم حالته حرجة، فضلا عن اضرار جسيمة في البنى التحتية الحكومية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم والتي امتدت الى عدة كيلومترات من موقع الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: