اخبار العراق

سائرون يدعو الى اتخاذ التدابير والاحتياطات بشأن تخزين الاسلحة والاعتدة

النور نيوز/ بغداد
دعا تحالف سائرون، اليوم الخميس، الحكومة والجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة والاحتياطات بشأن تخزين الاسلحة والاعتدة والمواد ذات العلاقة.

وقال المتحدث باسم التحالف حمد الله الركابي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “بدموع حرى وقلوب يعتصرها الالم، تابعنا مأساة الشعب اللبناني الشقيق جراء الانفجار الهائل في مرفأ بيروت، والذي راح ضحيته الالاف من المواطنين اللبنانيين، وأدى الى تدمير البنى التحتية والاضرار بالعديد من الدور السكنية والممتلكات العامة”.

وأضاف، “اننا في الوقت الذي نعزي فيه الشعب اللبناني الشقيق بهذه الحادثة الاليمة، ندعو حكومتنا وجميع المعنيين باتخاذ التدابير اللازمة والاحتياطات الضرورية فيما يخص عملية تخزين الاسلحة والاعتدة والمواد ذات العلاقة”.

وشدد الركابي، على “تلافي الكوارث التي تحدث بسبب الجهل وسوء الادارة او الاهمال والتقصير في هذا الموضوع، سيما وان شعبنا يعاني من جائحة كورونا، والركود الاقتصادي، وقلة الخدمات، وزيادة البطالة، ولا يتحمل مصيبة جديدة تضاف الى مصائبه الجمة”.

وتابع، ان “الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم من اولى مهام الحكومة، والحذر واستباق الاحداث بأخذ الاحتياطات اللازمة لها من سمات الحكومات الناجحة”.

ووصل عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت الى 135 قتيلاً وأكثر من 5 آلاف مصاب، فضلا عن الخسائر المادية في البنى التحتية والمباني الحكومية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم، والتي تمثلت بعدة كيلومترات عن موقع الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: