اخبار العراقاهم الاخبار

العراق يجرد حاوياته الكيمياوية عالية الخطورة ليتجنب مصير بيروت

النور نيوز/ بغداد
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، حصول موافقة رئيس الوزراء على تشكيل لجنة عاجلة لجرد الحاويات المتكدسة في المنافذ الحدودية ذات الطابع الكيمياوي وعالية الخطورة.

وذكر رئيس الهيئة عمر عدنان الوائلي في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه أنه “حصلت موافقة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي على المقترح المقدم من قبل هيئة المنافذ الحدودية بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير المنفذ الحدودي وعضوية الدوائر العاملة فيه لجرد الحاويات عالية الخطورة (كيمياوية، مزدوجة الاستخدام، نترات الامونيا) المتكدسة والموجودة داخل المنافذ الحدودية، ووضع الحلول واخلائها إلى أماكن نائية تخصص من قبل الشركة العامة لموانئ العراق، فيما يخص الموانئ، وسلطة الطيران المدني المتعلقة بالمطارات، وشركة النقل البري فيما يخص المنافذ البرية”.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية لتفادي ما حدث في لبنان، عقب الدمار الذي خلفته الانفجارات.

يذكر الانفجار الذي ضرب بيروت أول أمس الثلاثاء، هز كلّ أنحاء العاصمة وطالت أضراره كلّ الأحياء وصولاً إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات.

ويشهد لبنان حاليّاً أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، مع تدهور في سعر العملة، وقيود على الودائع المصرفيّة، وتضخّم وغلاء في الأسعار، إضافة الى خسارة الآلاف وظائفهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: