اقتصاد

النفط يقرب من 40 دولارا منخفضا

النور نيوز/ اقتصاد
انخفضت أسعار النفط، اليوم الاحد، بالقرب من 40 دولارًا للبرميل في نيويورك حيث بدأت أوبك والمنتجون المتحالفون في توريد المزيد من النفط الخام إلى السوق العالمية إذ لا تزال العديد من البلدان تكافح من أجل احتواء الفيروس التاجي.

ومن المقرر ان تضخ أوبك+ حوالي 1.5 مليون برميل هذا الشهر أكثر مما كانت عليه في تموز حيث تبدأ في فك قيود الإنتاج التاريخية التي يحركها الفيروس ، مع قيام روسيا بالفعل برفع إنتاجها بشكل مرئي الشهر الماضي، وتأتي الزيادة في العرض مع تسارع حالات الإصابة بالفيروس في كاليفورنيا ، وإعادة فرض الحظر في مانيلا ، وفرضت ثاني أكبر مدينة في أستراليا حظر التجول لوقف انتشار المرض.

وانتعش النفط من الانخفاض إلى ما دون الصفر في نيسان، لكن الارتفاع توقف بالقرب من 40 دولارًا للبرميل مع تزايد الإصابات مما أثار مخاوف بشأن التعافي المستمر في الاستهلاك.

وانخفض وسيط غرب تكساس الوسيط تسليم ايلول بنسبة 0.20٪ إلى 40.07 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من 5 صباحا بتوقيت غرينتش

وانخفض خام برنت لتسوية تشرين الاول 0.13٪ إلى 43.39 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة بعد أن أضاف 0.6٪ يوم الجمعة.

وتوقعت كبريات الشركات النفطية Royal Dutch Shell Plc و Exxon Mobil Corp. أنه قد لا يكون هناك انتعاش كامل في الطلب حتى العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى