اخبار العراق

المرور تعلن البدء بتسجيل المركبات لأول مرة فقط عن طريقة البوابة الإلكترونية

النور نيوز/ بغداد

 أكد مدير المرور اللواء زهير الخفاجي، السبت، أن المراجعة الإلكترونية ستلغي وجود المعقبين وتخلّص المواطنين ودوائر المرور من هذه الكلمة، لافتا الى وجود تنسيق مع اقليم كردستان حول نقل تسجيل المركبات. 

وقال الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “النور نيوز” إنه “عقد اليوم اجتماعا مع وزير الداخلية عثمان الغانمي، وصدر التوجيه بفتح المواقع لتسجيل المركبات لأول مرة فقط، عن طريقة البوابة الإلكترونية”. 

وأضاف، “ننصح المواطنين الذين لم تأت لهم رسالة بمراجعة مواقع التسجيل، أن لا يتوجهوا إلى المواقع، لكون دوائر المرور لن تسمح لهم بالدخول إلا حين وصول الرسالة لهم وفقط للمركبات التي تسجل لأول مرة”، مشيراً إلى “وجود عدد كبير من المركبات دخلت البلاد وتتجول من دون لوحات مرورية”. 

وتابع الخفاجي أن “دائرة المرور لن تسمح بتجوال العجلات التي لا تحمل أرقاماً حيث تم التوجيه بتسجيل هذه المركبات بعموم مواقع التسجيل في بغداد والمحافظات”، مبينا أن “يوم الاثنين القادم سيتم فتح مواقع التسجيل للمواطنين”. 

وذكر أن “دائرة المرور تدرس جعل الدوام لوجبتين حتى الساعة العاشرة مساء”. 

وزاد الخفاجي بأن “المرور الاتحادية لديها اتفاق مع مرور إقليم كردستان، بخصوص نقل تسجيل السيارات بين المحافظات، وأحلنا آلية النقل إلى مرور كردستان وهي في طور الدراسة من قبلهم وبعد إكمالها سيعلن عنها بحيث يمكن للمواطن أن ينقل سيارته من المحافظات الشمالية إلى الوسط والجنوب أو بالعكس”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى