اخبار العراقاهم الاخبار

الداخلية تشكل لجنة تحقيقية في عملية #اغتيال_الهاشمي

النور نيوز/ بغداد
أمر وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادث اغتيال الخبير الأمني والسياسي، هشام الهاشمي، الذي تعرض للاغتيال مساء أمس الإثنين، موجهاً في الوقت ذاته، بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن القوات الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث.

وأطلقت مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين الرصاص على الهاشمي (47 عاماً)، أمام منزله في منطقة زيونة ببغداد، وفارق الحياة بعد نقله إلى مستشفى ابن النفيس.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن الوزير أمر بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة اجرام بغداد تتولى التحقيق في حادث الاغتيال والوصول الى الجناة، وذلك في إطار متابعة الإجراءات التحقيقية والاستخبارية “لكشف ملابسات الحادث الإجرامي وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل”.

كما أمر الغانمي بتشكيل مجلس تحقيقي برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي وعضوية مديرية التفتيش المهني والإداري ومديرية عمليات الوزارة بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث.

وشملت الإجراءات تنظيم استخدام الدراجات النارية والتي غالباً ما تستخدم لتنفيذ عمليات الاغتيال خلال دقائق معدودة ومن ثم فرار القتلة، حيث أصدرت الوزارة توجيهات لكل مفارزها ونقاط التفتيش التابعة لها تقضي بتفتيش سائقي الدراجات خاصة إذا كانوا شخصين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وحجزهم مع الدراجة في حال حاملين سلاح، إلى جانب منع المنتسبين من ركوب الدراجات والتوجه بها إلى مقرات العمل وهم حاملين السلاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى