اخبار العراقاهم الاخبار

عدنان الاسدي: على الكاظمي تنفيذ البرنامج الحكومي لا إحداث تغييرات مزاجية

النور نيوز/ بغداد
هاجم رئيس كتلة دولة القانون النيابية في البرلمان العراقي، عدنان الأسدي، اليوم الإثنين، أداء رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تعليقاً على تعيين الإعلامي نبيل جاسم رئيساً لشبكة الإعلام العراقي.

وقال الاسدي في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه: على الكاظمي “تنفيذ مهام البرنامج الحكومي ومنها إجراء الانتخابات المبكرة وإخراج القوات الأميركية بدلاً من “إحداث تغييرات إدارية لا تستند إلى معايير موضوعية وضرورة وطنية، وإنما إلى دوافع مزاجية وولاءات محسوبة”.

وقال: “نرى ضرورة أن تلتفت الحكومة الى معالجة الازمات التي يعاني منها الشعب العراقي لا أن تتجه إلى اثقال الموازنة بالدرجات الخاصة والمستشارين، ارضاءً للخواطر أو من اجل كسب الود هنا وهناك”.

وبهذا الشأن، أشار الأسدي إلى تبديل رئيس وامناء هيئة الاعلام والاتصالات، دون الرجوع لتصويت محلس النواب، وكذلك تغيير رئيس شبكة الاعلام العراقي من قبل مجلس الامناء، متسائلاً عن “الجدوى من هذه التغييرات المزاجية غير الانشغال بالقال والقيل واشغال الساحة بامور ثانوية بعيدة عن معاناة الشارع العراقي ومواجهة التحديات”.

وطالب رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون الكاظمي بأن يوجه “جل عمله وفق المهام الموكلة إليه في البرنامج الحكومي وأهمها اجراء الانتخابات المبكرة واخراج القوات الأميركية ومعالجة التحديات الآنية، والتي لم نلمس من الحكومة أية حركة باتجاه انجازها”، داعياً الكتل السياسية للنهوض بمهامها الرقابية.

وأمس الأحد، قرر مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، إنهاء تكليف فضل عباس محسن، رئيساً لشبكة الإعلام، وتكليف الإعلامي نبيل جاسم، بدلاً عنه.

ومنذ توليه السلطة في 7 أيار الماضي، أجرى الكاظمي العديد من التغييرات الإدارية والعسكرية، حيث بادر بتكليف وجوه وشخصيات مقربة من الشارع والمتظاهرين خصوصاً، بمناصب حكومية، في خطوة اعتبرها المراقبون مسعى لامتصاص غضب المواطنين.

واشارت عدد من القوى السنية العراقية الى ان الاجراءات التي قام بها الكاظمي ما زالت لم تخرج الى الفضاء الوطني ونحسرت بتعين شخصيات من مكون واحد دون غيره مؤكدة ان باقي المكونات تمتلك شخصيات كفوءة تستطيع ادارة المهام التي توكل لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى