اخبار العراق

صحة الكرخ: نسبة وفيات كورونا لا تتجاوز 3%

النور نيوز/ بغداد
كشف مدير عام صحة الكرخ الدكتور جاسب الحجامي، السبت، نسبة الوفيات بفيروس كورونا لا تتعدى 3%، نافيا ما تم تداوله بشأن نقص المسحات في المستشفيات.

وقال الحجامي في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه، إن “عدد الاصابات ارتفع في جميع المحافظات، وبلغت الاصابات منذ بداية الازمة في جانب الكرخ 4579 حالة حتى الان، و99 حالة وفاة، بمعنى ان نسبة الوفيات 2 بالمئة من الاصابات الكلية، وهذا العدد المعلن قريب من الواقع ويتناسب مع النسبة العالمية”.

وأضاف، أنه “اذا اخذنا معدل نسبة الوفيات لمدة اسبوع او 10 ايام، مقارنة بعدد الاصابات المسجلة نجد نسبة الوفيات لا تتجاوز 3 بالمئة وهي ارقام واقعية، وكلما زادت نسبة الوفيات كان الرقم المسجل بعيدا عن الواقع”، موضحا انه “لدينا مختبرات متطورة في الكرخ وفحوصات كثيرة وشخصنا الكثير من الحالات”.

وتابع الحجامي، “لقد تم تداول الاحاديث بين الناس بنقص المسحات في المستشفيات، وهذا كلام غير صحيح، لان الطبيب المتخصص هو صاحب القرار اذا كان المصاب بحاجة الى مسحة او لا”، موضحا أن “الفحوصات تمر بـ 6 مراحل وكل مرحلة تأخذ ما يقارب 3 – 4 ساعات، وهذا الامر يشكل عبئا كبيرا على العاملين ويعمل على تأخير نتائج “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى