اخبار العراق

العمل تصدر توضحاً بشأن اكتظاظ المراجعين في أحد دوائرها

النور نيوز/ بغداد

أصدرت وزارة العمل، الأحد، توضيحاً بعد انتشار مقطع فيديو اشار لحصول اكتظاظ بعدد مراجعي احدى دوائرها رغم خطر الاصابة بفيروس كورونا.

وذكر إعلام الوزارة، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أنه “تعقيبا على مانُشر من فيديو على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) يبين اكتظاظ المراجعين في قسم الحماية الاجتماعية في الرصافة، تود هيأة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل ان تبين ان الزخم الحاصل  والذي قدر بأكثر من 500 مراجع جاء نتيجة طول فترة  حظر التجوال الصحي الخاص بجائحة كورونا”.

واضاف: “رغم تفهمنا لمعاناة المستفيدين من الحماية الاجتماعية  الا ان الهيأة عملت طوال فترة الحظر وبجهود استثنائية لتأمين اطلاق دفعة الرواتب وقبل موعدها المحدد وذلك للتخفيف عن معاناة الأسر  المشمولة”.

واشار الى أن “غالبية المراجعين هم مشمولين جدد ولغرض اصدار البطاقة الذكية لهم، وان ما حصل  في قسم الرصافة هو بسبب ضيق بناية القسم  والدوام 25% من الموظفين فقط، وفقا لتوجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

ولفت الى أن ذلك رغم ان “الهيأة نبهت مرارا وتكرارا الى ضرورة تنفيذ تعليمات خلية ازمة جائحة كورونا لكن لم يكن هناك الالتزام المطلوب واننا نتفهم الموقف وعلى الفور قام نائب رئيس هيأة الحماية الاجتماعية حسين علي بصحبة عدد من المسؤولين في الهيئة للذهاب الى القسم المعني وتم اجراء اللازم وانجاز معاملات المراجعين بسرعة كما تم اعفاء رئيس القسم من مهامه وتوجيه عقوبة انضباطية لسوء تصرفه”.

واكمل: “واذ تتفهم الهيأة مرة اخرى  ظروف المواطنين والوضع الحالي، الا انها تدعوهم الى التعاون مع موظفي الهيأة من اجل سرعة انجاز معاملاتهم  وبهذا العدد المحدود من الموظفين، ووفقا للتوقيتات التي تضعها أقسام الهيأة وتطبيق اجراءات الوقاية الصحية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى