اخبار العراق

الأزمة النيابية: الحظر الجزئي لا يعني العودة للحياة الطبيعية

النور نيوز/ بغداد

نفى عضو خلية الأزمة النيابية، حسن خلاطي، السبت، أن يكون العمل بالحظر الجزئي الوقائي بمعنى العودة إلى الحياة الطبيعية وممارسة الأنشطة بشكل اعتيادي. 

وقال خلاطي في تصريح للوكالة الرسمية، إن “العمل بالحظر الجزئي الوقائي لا يعني العودة للحياة الطبيعية وممارسة النشاطات والأعمال بشكل طبيعي، وأنما هو فرصة الذين يعتمدون على الرزق اليومي، وهذا معناه أن يكون هناك رفع للحظر في ساعات النهار للسماح بمزاولة الأعمال اليومية بشكل محدود”، لافتاً إلى أن “الحظر الجزئي ستطبق خلاله الغرامات بحق المخالفين لشروط الحظر، والتي تشمل ارتداء الكمامات والكفوف الواقية، فضلا عن منع التجمعات”. 

 وأضاف، أن “ارتداء الكمامة يجب أن يكون التزاما طوعيا دون الحاجة إلى فرضه إلزاما على المواطنين”، مبيناً أن “توصيات خلية الأزمة النيابية تضمنت منع التجمعات العامة، حيث أن أي تجمع من ثلاث أشخاص فأكثر ينظر له بعنوان تجمع يمكن أن يساهم بنقل العدوى ولذلك يجب أن تكون هناك إجراءات لمنع التجمعات”. 

وتابع أن “الحظر الجزئي سيعيد الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بنسبة 25 % لممارسة الأعمال المحدودة للذين يعتمدون برزقهم على أعمالهم اليومية في ساعات النهار من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة السادسة مساء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى