اخبار العراق

محافظ واسط يدعو شريحة من الموظفين لإعطاء مهلة في صرف مخصصاتهم

النور نيوز/ واسط
طمأن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، موظفي “صندوق دعم واسط” بعد تأخر صرف مخصصاتهم لأشهر.

وقال المياحي في بيان تلقت وصل “النور نيوز” نسخة منه “نتابع منذ أيام حركة الاحتجاج من قبل موظفي “صندوق دعم واسط” وفي الوقت الذي نتضامن فيه مع مطلبهم الحق بإيجاد حل لتوقف مخصصاتهم منذ أشهر بسبب توقف الايرادات المحلية نتيجة للظروف الاستثنائية التي يعيشها بلدنا”.

وأضاف “هنا لابد من التأكيد على جملة من الأمور:
1- أن ديوان المحافظة سعى قبل سنة من الآن لتنظيم وضع العقود بشكل رسمي وقانوني وعندما كان أرتباط العقود بمجلس المحافظة في حينها تم تحديد الموارد التي من خلالها يمول القانون والمحافظة منفذه لذلك بإعتبارها جهة تنفيذ ليس الا.

2- منذ أشهر سعت المحافظة بالتعاون مع النواب بإيجاد حل جذري لمشكلة العقود في الصندوق.

3- منذ أيام نحن والنواب في بغداد لإيجاد حل والضغط على وزارة المالية والامانة العامة لحسم الموضوع.

4- من حق الموظفين التظاهر والمطالبة بالحقوق المشروعة وبما أن جميع العاملين في الصندوق موظفين في الدولة وفيهم اصحاب شهادات عليا لا يليق بهم أن يستغل أحتجاجهم بعض اصحاب النفوس الضعيفة الذين هددوا بعض الدوائر الخدمية وتعرضوا للمنشآت الخدمية وهؤلاء مضرتهم أكثر من نفعهم دوماً الحقوق تؤخذ بالطرق القانونية الصحيحة.

5- ادعو الجميع لإعطاء مهلة معقولة للمحافظة والنواب لحسم الامر مع الحكومة وحينما نجد الابواب مغلقة ولا توجد حلول سنعلمكم بذلك ونتضامن معكم في الخروج امام الجهات الحكومية المركزية.

وأختتم المياحي بيانه بالقول لموظفي الصندوق “أعرف فيكم الكثيرين يعانون من مشاكل مادية كبيرة وتضررت عوائلكم بشكل مباشر نطمح بصبركم لنا وما هي الا أيام ويتم معالجة الامر بشكل جاد وسننفذ أي قرار بصالحكم يصدر من الجهات المختصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى