اخبار العراق

الدفاع المدني تصدر توجيهات لأصحاب المزارع والبساتين مع حلول موسم الحصاد

النور نيوز/ بغداد

وجهت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، إرشادات ووصايا لأصحاب المزارع والبساتين مع حلول موسم الحصاد، منها ‌عدم ايقاد النيران وتوفير مستلزمات الإطفاء وأبسطها الماء.

وذكرت المديرية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بالتزامن مع حلول موسم حصاد محصول الحنطة والشعير اطلقت مديرية الدفاع المدني جملة من الإرشادات والتوصيات الواجب اتباعها من قبل المزارعين”.

وأشارت إلى “ضرورة عدم أيقاد النيران داخل المزارع والبساتين لأعداد الطعام دون مراقبة أو اتخاذ تحوطات الأمان، وتوفير مستلزمات الإطفاء وأبسطها الماء عند تنظيف البساتين والمزارع من بقايا الأعشاب والدغل المتيبس وعدم حرقها بتاتا، أما الكميات الكبيرة منها فيجب عزلها في مناطق آمنة للتخلص منها”.

وأكدت المديرية، أنه “يمنع منعا باتا التدخين في مناطق تجميع الأعشاب المتيبسة أو خلال عملية الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير مـع توفير علامات تحذيرية تشير الى ذلك وخصوصا قرب الطرق النسيمية داخل المزارع والبساتين”.

وأشارت إلى “ضرورة عدم سكب المنتوجات النفطية مثل (النفط، البنزين، الكاز) على الأرض داخل البستان أو المزرعة”.

ولفتت المديرية، إلى “ضرورة الصيانة الدورية للعجلات العاملة في البساتين والمزارع مثل الحاصدات والجرارات مع التأكد من التوصيلات الكهربائية كافـة ومعالجة الردئ منها ويمنع إضافة الوقود لها أثناء عملها، فضلاً عن عدم كسر ورمي أعقاب قارورات الزجاج بأنواعها كافة، كونها تعد إحدى مسببات الحرائق في مناطق الأعشــــــــاب والدغل المتيبس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى