اخبار العراقاخبار عامةاهم الاخبار

ذعر في السليمانية يسبق إجراءات بدء حظر التجول

بغداد/ النور نيوز

سادت حالة من الذعر والهلع في صفوف المواطنين بمحافظة السليمانية، إثر إعلان السلطات بدء حظر التجول اعتباراً من منتصف اليوم، الجمعة، ولمدة 48 ساعة.

وتزاحم المئات من المواطنين على المراكز التجارية، ومحال الخضراوات للتبضع وتخزين المواد الغذائية، تحسباً للطوارئ.

بدوره، أعلن قائممقام السليمانية،  آوات محمد، اليوم الجمعة، أن مخزون المواد الغذائية والمشتقات النفطية في وضع آمن، مع قرب سريان قرار حظر التجوال في مدينتي أربيل والسليمانية.

وقال القائممقام إن “المخزون المتوفر لمشتقات الوقود والمواد الغذائية والاحتياجات الأخرى مطمئن، ولا يوجد إطلاقاً ما يدعو للقلق بهذا الشأن”.

وأشار إلى “اتخاذ كافة التدابير، للتعامل مع حالات الطوارئ بمختلف أشكالها ودرجاتها”، مؤكداً ضرورة عدم الهلع بالإسراع في شراء الاحتياجات.

وشدد على تقديم المزيد من التسهيلات للمواطنين ابتداءً من الغد لتأمين احتياجاتهم دون الخروج من منازلهم، مبيناً أنه يتم تزويد محطات الوقود باحتياجاتها من وقود السيارات والمشتقات النفطية الأخرى أولاً بأول.

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان عدة قرارات لحماية الأمن الصحي في إقليم كوردستان ومنها حظر التجوال داخل مدينتي أربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة، اعتباراً من منتصف الليلة أي الساعة 00:01 من ليلة 13/14-3-2020.

وتضمنت القرارات أيضاً وجوب “بقاء المواطنين في منازلهم لكي يتسنى للفرق الطبية تأدية عملها، كما يجب الاتصال بالخط الساخن 122 للإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها على أن تظل في مكانها لحين وصول الفرق الصحية”.

وارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، إلى 27 حالة منها حالة وفاة وتعافي أخرى، وتشير وزارة صحة إقليم كوردستان إلى أن الوضع الصحي لبقية المصابين مستقرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى