اخبار العراقاخبار عامة

العراق يتلقى 500 ألف كمامة من الصين لمواجهة كورونا

بغداد/ النور نيوز

أعلنت وزارة الخاريجة العراقية، الاثنين، عن أن تعاونا حدث بين العراق والصين للحصول على المستلزمات الطبية والمختبرية لمواجهة فيروس كورونا في العراق.

وذكر بيان للوزراة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “وكيل وزارة الخارجية الأقدم للشُؤُون السياسيّة والعلاقات الثنائيّة عبد الكريم هاشم مصطفى استقبل سفير جمهوريّة الصين الشعبيّة لدى العراق يُرافِقه وفد دبلوماسيّ وفنّي، وبحث الجانبان العلاقات الثنائيّة، وسُبُل الارتقاء بآفاق التعاون بين بغداد وبكين”.

وأعرب مصطفى عن “حرص العراق على دعم العلاقات العراقـيّة- الصينيّة وُصُولاً إلى تحقيق شراكة ستراتيجيّة بالنحو الذي يُلبّي طموحات، وتطلعات الشعبين الصديقين، ويُحقّق مصالحهما المُشترَكة في التقدّم، والازدهار، والتنمية”.

وذكر البيان أن “انعكاساً لما وصلت إليه آفاق التعاون بين البلدين من مراحل مُتقدّمة غير مسبوقة فقد قدّمت الحكومة الصينيّة إلى العراق مُستلزمات الفحص المختبريّ لفايروس كورونا وذلك بتوفير (1000) شريط للفحص الطبّي لهذا الفايروس (RT-PCR)، كما خصّصت (500000) كمامة”، مضيفا أن “الوزارة من جهتها بدأت التنسيق مع اللجنة الوزارية لمكافحة فايروس كورونا لإيصال هذه الموادّ إلى بغداد”.

وأكد البيان ان”الجانبين قد بحثا الإفادة من الخبرة التي توافرت لدى الصين في مجال مُواجَهة هذا الفايروس، والوقاية منه”، مشيرا الى أنه “جرى اتفاقا على استقبال فريق طبّي من الصين يأتي إلى العراق لتقديم الدعم في هذا المجال، وهو فريق مُتخصّص بالكشف عن هذا الفايروس، وعلاجه، وطرائق الوقاية منه”.

وأضاف أنهم “ناقشا موضوع العاملين الصينيّين في العراق في مجال تقديم الخدمة في قطاعات الطاقة، وإجراءات الحكومة في توفير سُبُل السلامة من تناقل هذا الفايروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى