العرب والعالم

وزير الخارجية السعودي لـ”معاريف”: إقامة علاقات مع إسرائيل بعد توقيع اتفاق السلام

النور نيوز/ عربي ودولي
أفادت صحيفة “معاريف” بأن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أدلى بتصريحات لمراسلها، غدعون كوتس، مشيراً إلى أن إقامة علاقات مع إسرائيل “ستكون فقط بعد توقيع اتفاق سلام وفق شروط الفلسطينيين”.

وبحسب الصحيفة العبرية، فقد جاءت هذه التصريحات خلال رد الوزير السعودي على سؤال لمراسل “معاريف”، خلال مؤتمر الأمن في ميونخ، أمس السبت.

وسأل مراسل الصحيفة الوزير السعودي “هل يتوقع رفع مستوى العلاقات بين السعودية وإسرائيل بما يشمل علاقات رسمية وعلنية، أو على الأقل اتفاق عدم اعتداء مع دول الخليج؟”، ليرد الوزير السعودي: “سيكون ذلك فقط بعد توقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين وفق شروطهم”.

وبالإضافة إلى رد وزير الخارجية السعودي على الصحافي الإسرائيلي، فقد ذكر كوتس أنه وجّه أيضاً أسئلة لوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عما إذا كانت إيران ستتخذ خطوات ضد إسرائيل على خلفية “صفقة القرن”، فرد ظريف “ليس في هذه الحالة، ولكن من الواضح أنهم سيتهموننا”.

وأشار مراسل “معاريف” إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ألغى مشاركته في المؤتمر في اللحظة الأخيرة بعد أن كان من المفترض أن يشارك فيها، وأن يلتقي، ربما، وزراء خارجية عربا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى